ماهي الميزات الجديدة التي طورتها أبل في إصدارها ios15.4

ios15.4

تسعى شركة Apple على الدوام إلى تطوير وتحسين تجربة مستخدميها بما يوفر لهم ميزات أكثر ديناميكية أثناء استخدام هواتفهم المحمولة وسنلقي الضوء بمقالنا هذا على أفضل ما تم تطويره في نظامها الجديد ios15.4 مقارنة بالإصدارات السابقة.

  1.     الرموز التعبيرية الجديدة في ios15.4

1 ماهي الميزات الجديدة التي طورتها أبل في إصدارها ios15.4

سعت الشركة بنظامها الجديد إلى طرح مجموعة إضافية مميزة من الرموز التعبيرية لتوفر للمستخدمين تجربة أكثر تنوعاً في المحادثات التي يجرونها مع بعضهم البعض، ومن بعض هذه الرموز والتي يبلغ عددها 112 رمز جديد، الوجه الذائب، الرجل القزم، وغيرها الكثير من التعابير التي بإمكان مقتني هواتف ios15.4 اكتشافها ومشاركتها مع أصدقائهم خلال محادثاتهم اليومية.

إن استخدام السلسلة الجديدة من الرموز سيكون محصوراً فقط لمستخدمي نفس الإصدار من النظام ولذلك فإن مقتني هواتف الإصدارات السابقة لن يتمكنوا من رؤية هذه التعابير ما لم يقوموا بتحديث أنظمة هواتفهم إلى الإصدار ios15.4.

 

  1. إضافة بيانات التطعيم ضد فيروس كورونا COVID-19 في النظام ios15.4

ios15.4

يساعد تطبيق Apple Wallet and Health جميع الحاصلين على لقاحات ضد كورونا من إدخال بياناتهم بشكل إلكتروني على هواتفهم المحمولة ليتمكنوا من إبراز شهاداتهم متى احتاجوا لذلك وذلك في دول الاتحاد الأوروبي وليس جميعها مع العلم أنه يتم العمل على شمولية باقي الدول أيضاً.

والأمر بغاية البساطة فكل ما عليهم هو إجراء مسح لـ QR code من شهاداتهم الورقية التي تحوي معلومات عن أنواع ومواعيد الجرعات التي تلقوها بالإضافة للاختبارات التي تم إجراؤها مصدقة رسمياً من الهيئات الصحية المعتمدة، ليتم تسجيلها في التطبيق وتصبح بمثابة ورقة رسمية بإمكانهم إبرازها عند الحاجة.

 

  1. تطوير تقنية Face ID

ios15.4

بسبب القيود التي فرضها فيروس كورونا والتي جعلت من ارتداء الكمامات أمراً واجباً على الجميع للحد من آثار انتشار هذا الوباء، أصبح غالبية مستخدمي الهواتف يجدون صعوبة في استعمال تقنية فتح قفل الجهاز ببصمة الوجه واضطرارهم لإزالة القناع من أجل فتح هواتفهم.

ولذلك طورت آبل من تقنية Face ID ليصبح المستخدمين قادرين على فتح هواتفهم حتى في حال ارتدائهم للقناع أو الـ mask الواقي من فيروس كورونا، ولا حاجة للمستخدمين في ارتداء القناع أثناء استخدام إعداد هذا الخيار على هواتفهم وتعريف وجوههم ليتم فتح قفل الهواتف بها.

كما توفر التطويرات الجديدة في ios15.4 إمكانية إضافة بصمة للوجه أثناء ارتداء النظارات ليتمكن المستخدمين من فتح هواتفهم بشتى الحالات التي يفضلونها عند ارتدائهم نظارات بمختلف أنواعها.

 

 Apple Card .4وتسهيلات إضافية

.4 ماهي الميزات الجديدة التي طورتها أبل في إصدارها ios15.4

توفر آبل عبر تطبيق Wallet إمكانية حصول المستخدمين على بطاقة ائتمانية تساعدهم في إجراء معاملاتهم المالية عبر الإنترنت سواء في شراء المنتجات أو استخدام التطبيقات التي تتطلب الدفع.

إن آلية الحصول على  Apple Card بسيطة للغاية فكل ما يتطلب الأمر هو تقديم طلب للحصول عليها وإدراج المعلومات المطلوبة ثم الموافقة على الشروط المفروضة، مع إمكانية جعلها كوسيلة أساسية لكافة الإجراءات المالية على Apple Pay ومشاركتها مع بعض أفراد العائلة ضمن قيود أو شروط يمكن تعديلها حسب حاجة المستخدمين مع إضافة ربط مع حسابات بنكية أخرى أيضاً.

 

  1.     خاصية SharePlay في الإصدار  ios15.4

5 ماهي الميزات الجديدة التي طورتها أبل في إصدارها ios15.4

أضافت أبل ميزة مشاركة جديدة SharePlay لتمنح مستخدميها مجالاً أوسع أثناء مكالماتهم عبر FaceTime،

حيث بات بإمكان جميع المتصلين مشاركة الأغاني والفيديوهات وحتى صفحات الويب بشكل مباشر أثناء الاتصال مع بعضهم البعض، بالإضافة لإمكانية إضافة تعليقات صوتية من قبل الجميع على ما يتم مشاركته ومشاهدته بنفس اللحظة وبمستوى صوتي تناسب مع العرض، وإضافة وسائط جديدة أيضاً للانتقال إليها أو تشغيلها تباعاً.

 

  1. تحديثات ios15.4 على Apple TV

6 ماهي الميزات الجديدة التي طورتها أبل في إصدارها ios15.4

ميزة إضافية جديدة لمستخدمي Apple TV تمكنهم من تحديد طريقة العرض التالي لما يودون رؤيته أو متابعته وذلك من خلال تعديل التفضيلات  Preferences الخاصة ب Up Next Display واختيار إما Still Frame أي المشاهدة ضمن إطار ثابت، أو Poster Art وهو لعرض صور العناوين الأساسية للعروض أو الأفلام التي تتم مشاهدتها.

 

Turn off notification .7  وإعدادات أكثر ديناميكية

7 ماهي الميزات الجديدة التي طورتها أبل في إصدارها ios15.4

إعدادات أكثر خصوصية طورتها أبل لتمكن مستخدمي نظام ios15.4 من تحديد تلقي أو عدم تلقي الإشعارات في تطبيق Shortcuts App ، وهو المخصص لمنح المستخدمين إمكانية أتمتة أي إجراء يرغبون به على هواتفهم،

ولكن وجود إشعارات لهذه الإجراءات والتي ربما تزعج المستخدمين أثناء التذكير بها، دفع الشركة لتطوير ميزة إزالة هذه التذكيرات، وذلك من خلال إلغاء تفعيل ميزة “Notify When Run” وبذلك لن يتم عرض تذكير بالإجراء المفعل حالياً والذي تم تعريفه سابقاً.

 

Siri Voice Option .8 وإضافات جديدة

8 ماهي الميزات الجديدة التي طورتها أبل في إصدارها ios15.4

أضافت أبل خياراً خامساً إضافياً لمستخدميها ضمن أصوات Siri وهو بلهجة أمريكية لمنح ميزة إضافية جديدة لمقتني هواتف  Ios15.4 تعطي مجالاً جديداً للراغبين بميزات معينة.

 

Notes in Keychain.9 ميزة جديدة بـ Ios15.4

9 ماهي الميزات الجديدة التي طورتها أبل في إصدارها ios15.4

تم إضافة ميزة جديدة لمستخدمي تقنية iCloud Keychain وهي إضافة ملاحظات على معلومات الدخول لمواقع أو صفحات ويب معينة وذلك لتذكير المستخدمين بإجراءات معينة مرتبطة بالحسابات المراد استخدامهما من أجل تسهيل الإجراءات التي ربما يغفل عنها المستخدم.

 

  1. Podcasts Filter وإضافات تصفية جديدة

10 ماهي الميزات الجديدة التي طورتها أبل في إصدارها ios15.4

قامت Apple بتحديث تطبيق Podcasts ضمن ios15.4 بإضافة خيارات جديدة تمكن المستخدمين من تصفية أو فلترة نتائج البحث في بياناتهم حسب معايير مختلفة، كتصفية الأغاني والوسائط حسب ما تم تشغيله من قبل، أو لم يتم تشغيله مطلقاً أو ما تم تحميله من الإنترنت على سبيل المثال.

فالتطوير القائم الآن يمكن المستخدمين من عرض مجموعة الحلقات التابعة لموسم محدد من خلال تصفية مخصصة والوصول بدقة وسرعة لما يبحثون عنه مقارنة بالإعدادات السابقة في الإصدارات الأقدم.

 

  1. Anti-stalking Airtags update وتحذيرات جديدة

111 ماهي الميزات الجديدة التي طورتها أبل في إصدارها ios15.4

أضافت أبل تعديلات على إعدادات Airtags بإضافة رسالة تحذير من استخدام Airtags لتعقب شخص آخر دون معرفته مسبقاً وبأنه أمر يعرض صاحبه للمساءلة القانونية.

تم إجراء هذا التعديل بعدما تم الكشف عن حالات تعقب لمستخدمين دون معرفتهم لذلك من خلال Airtags، الأمر الذي اضطر شركة أبل لتفادي هذا الأمر والعمل على التنبيه برسالة تحذيرية لكافة المستخدمين كما في النص الظاهر بالصورة أدناه.

فيما سبق ذكرنا بعض التطويرات التي أجرتها Apple على نظامها الجديد ios15.4 لتحسين تجربة مستخدميها وزيادة أمانهم أثناء استخدام هواتفهم لإجراء جميع المهام اليومية والتواصل بطريقة أفضل وأكثر موثوقية مع إعدادات تجعل هواتفهم متلائمة مع التطورات الدائمة بعالم التكنولوجيا الواسع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى