طرق تحويل ملفات pdf إلى word

تحويل ملفات pdf

يحتاج الكثير منا إلى إجراء تعديلات على ملفات الpdf الخاصة به سواء كانت مواد تعليمية، سيرة ذاتية، أو أي نوع آخر من البيانات.

لكن ما يواجهنا هو كيفية القيام بتحويل ملفات pdf إلى word وقد نفكر أن نقوم بكتابة محتوى الملف يدوياً. أو البحث عن مستقلين ليقوموا بهذه المهمة نيابةً عنا بمقابل مادي.

ولكن بمقال اليوم سنعرض لكم بعض الطرق والتي بإمكانكم من خلالها الحصول على مستند قابل للتعديل بصيغة  doc، docx. من نسخة ملف ال pdf الراغبين بإجراء تغيير على محتواه الأصلي.

1-من خلال برنامج Microsoft word

يمكن من خلال الانتقال إلى برنامج Microsoft word والتوجه لخيار file ثم اختيار open والتي من خلالها يمكن استعراض الملفات التي نريد استخدامها.

بداية يجب اختيار نوع الملف ليكون pdf files ثم يمكن بعدها اختيار الملف الذي نرغب باستعراضه ونضغط على فتح(open).

قبل أن يظهر الملف ستظهر لك رسالة بأنه قد تطرأ بعض الأخطاء على تصميم الملف المختار، يمكنك تجاهل الرسالة والضغط على ok.

1 1 طرق تحويل ملفات pdf إلى word

والآن سيظهر لك ملف ال pdf بشكل مستند word ويمكنك إجراء التعديلات التي ترغب بها بكل سهولة.

2-فتح وتحويل ملفات pdf من خلال google Docs

تعد أيضاً من الطرق التي يمكن الاعتماد عليها في الحصول على نسخة نصية من ملفات pdf.

بداية يجب أن يكون لديك حساب في google drive لتستطيع رفع الملفات عليه، لأنه بعد أن يتم رفع ملف ال pdf يجب عليك الضغط عليه بزر الماوس اليمين واختيار فتح بواسطة google docs.

تحويل ملفات pdf

وبذلك ستحصل على نسخة نصية قابلة للتعديل من الملف الأصلي بصيغة pdf وبعد إجراء التعديلات المطلوبة يمكنك حفظ التعديلات الجديدة بملف word.

3-تعديل ملف pdf باستخدام Adobe Acrobat Online Free Converter

توفر شركة adobe للمستخدمين إمكانية تحويل ملفات ال pdf إلى نسخة نصية وذلك من خلال الرابط: https://www.adobe.com/acrobat/online/pdf-to-word.html

4 1 طرق تحويل ملفات pdf إلى word

والذي يمكن من خلاله رفع الملف المطلوب (select a file) لتبدأ بعدها مباشرة عملية التحويل لملف نصي مع إمكانية تحميل الملف النصي. ويعرض الموقع مجموعة من الخيارات (كتسجيل حساب في الموقع للقيام بعمليات تحويل إضافية أو تخزين ومشاركة الملفات مع الآخرين وغيرها).

تتميز هذه الطريقة بأنها أكثر دقة دقة نوعاً ما من الطرق السابقة وللحصول على نتائج أفضل يجب أن يكون لك حساب مدفوع على الشركة. https://www.adobe.com/acrobat/online/pricing.html.

إضافة للطرق السابقة فإن هناك بعض المواقع التي توفر إمكانية التحويل من pdf لمستند نصي مثل pdf to doc

و ease pdf.

ولكن الجدير بالذكر أن معظم الطرق المجانية قد لا تعطي نتائج دقيقة وخاصة مع الملفات العربية. ولكن دون شك تبقى التجربة أمر لا بد منه لتجنب الكتابة اليدوية للملفات ولتوفير الوقت أيضاً.

اقرأ أيضاً: أفضل مواقع تحميل البرامج والتطبيقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى