تطبيقات لتقليل سطوع شاشة الهواتف المحمولة

شاشة تطبيقات لتقليل سطوع شاشة الهواتف المحمولة

أصبحت الهواتف المحمولة اليوم هي من يمثلنا في العالم الافتراضي وبعبارة أدق هي بوابة تواصلنا مع العالم أجمع،

حيث بات إنجاز معظم أعمالنا يتم بواسطتها.

لكن الاستخدام المفرط للهواتف يمكن أن يسبب مشاكل صحية على المدى البعيد، وخاصة لمدمني الألعاب وبرامج التواصل.

ولعل مستوى سطوع الشاشة هو من الأمور الواجب التركيز عليها أثناء استخدام الهواتف،وذلك تجنباً لإجهاد العين أو إصابتها بضعف على المدى الطويل.

بشكل عام توفر الهواتف المحمولة خيارات تخصيص الشاشة بمستويات متعددة من الإضاءة لتمكين المستخدمين من العمل بشكل أفضل في جميع الأوقات.

ولكن في بعض الأحيان يحتاج المستخدمين لتقليل درجة السطوع لحد أدنى عن الحد الذي يوفره هواتفهم وخاصة عند استخدام هواتفهم ليلاً.

وسنطرح في مقال اليوم عدد من التطبيقات المساعدة في تقليل سطوع شاشة الهواتف المحمولة وهي:

تقليل سطوع شاشة الهاتف

هو من التطبيقات التي توفر للمستخدمين إمكانية التحكم بنسبة سطوع شاشة هواتفهم.

بما يوفر استخدام أفضل من ناحية التقليل من أثر الأشعة الضارة على أعينهم من جهة، والحفاظ على طاقة البطارية لمدة أطول من جهة أخرى.

ويتميز تطبيق Lux lite بأنه يعطي المستخدمين تحكم بسطوع الشاشة حسب الوضعيات والأوقات التي تناسبهم سواء ليلاً أو نهاراً وحسب أماكن تواجدهم أيضاً.

2 1 تطبيقات لتقليل سطوع شاشة الهواتف المحمولة

يعد من التطبيقات التي توفر سهولة التحكم بسطوع شاشة الهاتف من خلال إضافة فلاتر لتخفف من شدة الضوء الأزرق.

وذلك للتقليل من أثره على صحة أعين المستخدمين، وتخفيف الإجهاد خاصة أثناء العمل على الهواتف ليلاً ولفترات طويلة.

بسبب بساطة استخدامه وصغر حجمه فإنه حاز على عدد تنزيلات تفوق الـ 10 ملايين مرة على متجر Google Play، إضافة لأنه يوفر من استهلاك البطارية لدرجة كبيرة.

night mode تطبيقات لتقليل سطوع شاشة الهواتف المحمولة

هو من تطبيقات تقليل سطوع الشاشة الذي يسمح للمستخدمين باختيار حدود أدنى من الإعدادات الأساسية المضمنة افتراضياً في هواتفهم.

يوفر هذا التطبيق  استخدام الهاتف بشكل آمن ومتناسب مع جميع الأوقات وضبط الإضاءة وخاصة بالوضع الليلي، بما لا يؤثر سلباً على صحة الأعين وبحيث يوفر طاقة البطارية للعمل بشكل أطول.

بلغ عدد مرات تحميل هذا التطبيق لأكثر من 5 ملايين مرة على Google Play.

تقليل سطوع شاشة الهاتف

ويعد من أفضل التطبيقات المساعدة على تخفيف أثر الأشعة الضارة على أعين المستخدمين، من خلال تخفيض سطوع شاشة هواتفهم لحدود أدنى من الحد المفروض ضمن إعدادات الهواتف.

هذا التطبيق يعمل على تصفية اللون الأزرق المنبعث من شاشة الهاتف والذي يسبب إجهاد العين، وخاصة لمن يستخدمون الهواتف ليلاً بكثرة سواء للألعاب أو لتصفح الإنترنت.

استخدام التطبيق بسيط للغاية فبإمكانك تحديد النسبة المئوية لدرجة سطوع الشاشة للحد الذي تراه مناسباً لإنجاز أي عمل على هاتفك بكل أمان. بالإضافة إلى الحفاظ على نسبة شحن بطارية الهاتف لوقت أطول.

استخدام الهواتف في حياتنا اليوم أصبح أمراً واقعاً ولذلك فإن استخدامها بشكل آمن وصحي هو أمر بغاية الأهمية. وذلك للحد من الآثار السلبية على الصحة عامة وعلى صحة العيون خاصةً.

والتحكم بسطوع شاشة الهاتف هو أمر بسيط وممكن من خلال التطبيقات المساعدة على التحكم بالإعدادات الافتراضية للهواتف.

وفيما سبق بقمنا بذكر بعض التطبيقات المفيدة في منح المستخدمين تحكم أكبر بمستوى سطوع شاشة هواتفهم لمستوى ملائم لجميع الأوضاع والأوقات. وبما يوفر لهم العمل لوقت أطول ضمن شروط صحية وآمنة.

اقرأ أيضاً:تحميل تطبيق تيوب ميت للأندرويد برابط مباشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى