أشهر 5 مناطق سياحية في الدول العربية

مناطق سياحية في الوطن العربي

مناطق سياحية عربية ، تشتهر الدول العربية عموماً بتنوع الثقافات والحضارات على مر التاريخ كونها متميزة بموقع جغرافي وبيئي متنوع. وهذ ما جعلها قبلة للعديد من السياح حول العالم لاكتشاف عوالمها الممتدة لآلاف السنين عبر الزمن .

ولأن السياحة من أهم الموارد الاقتصادية للعديد من الدول العربية. بات التركيز والاهتمام بالمواقع السياحية أمر لا بد منه لإعطاء صورة مميزة ومتفردة لكل بلد من خلال معالمه التاريخية والترفيهية.

سنطرح لكم اليوم أشهر خمس مناطق سياحية في الدول العربية والتي أصبحت مقصداً للسياح حول العالم للتمتع بعراقتها وأصالتها ومناظرها الخلابة.

1- مناطق سياحية في مصر /الأهرامات/

مناطق سياحية

تعد الأهرامات من أهم الوجهات السياحية في العالم وذلك نظراً للإبداع والدقة الذي قامت عليه هذه المعالم. ولعل أشهرها هي “خوفو وخفرع ومنقرع” وتوجد في الجيزة بمصر.

ولا عجب أنها أشهر الحضارات العريقة على مر التاريخ وأنها من عجائب الدنيا السبع نظراً للدقة المتناهية في عملية بنائها واستخدامها كمقابر للملوك أيضاً.

2-وادي لجب-الريث في السعودية

مناطق سياحية -وادي لجب -الليث

وهو من المناطق السياحية التي تتمتع بغناها بالمناظر والرسومات المتشكلة عبر الزمن والتي تعد مقصداً سياحياً متنوعاً لمحبي هوايات التسلق. بالإضافة للحدائق المتشكلة على جوانب الوادي والتي تعطي منظر خلاب لاندماج الطبيعة مع الصخور المتشكلة من طبقات عديدة من الرخام والبازلت.

كما يمكن لمحبي ركوب القوارب من الاستمتاع برحلة سفاري واكتشاف الوادي والمنعطفات ومشاهدة الحدائق الممتدة على مختلف الارتفاعات أيضاً.

3-مدينة تدمر في سورية

tdmr أشهر 5 مناطق سياحية في الدول العربية

والتي تعتبر أيضاً من أهم الوجهات السياحية وأقدم المدن التاريخية في العالم نظراً للمواقع الأثرية التي تتميز بها ومنها المسرح الروماني ومعبد بل. بالإضافة للقصور والتماثيل والأعمدة والمنحوتات الأثرية وغيرها.

وازدهرت مملكة تدمر في عهد الملكة زنوبيا حيث كانت أغنى المدن نظراً لأهميتها التجارية وموقعها الاستراتيجي بالنسبة للامبراطورية الرومانية آنذاك.

4-البحر الميت في الأردن

أشهر 5 مناطق سياحية في الدول العربية

سبب التسمية يعود لخلوه من الكائنات الحية بسبب شدة ملوحة مياهه. وهو من أهم الوجهات الجاذبة للسياح بسبب كونه مصدر علاجي أيضاً وخاصة للأمراض الجلدية،

كما ويشتهر البحر الميت بالطين العلاجي المكون من عدة عناصر معدنية والذي يتم الاستفادة منه بصنع المستحضرات التجميلية والعلاجية أيضاً.

5-مغارة جعيتا في لبنان

images أشهر 5 مناطق سياحية في الدول العربية

وهي مغارة ضخمة بممرات وشعاب ضيقة منحوتة من قبل المياه المتسربة والتي شكلت تجاويف وشقوق على مر الزمن.

تقع بوادي نهر الكلب وتعد جوهرة السياحة في لبنان، كما وتم تزويدها بأنظمة إضاءة تتناسب مع ألوان الأحجار الناتج عن التسربات المتشكلة والتي شكلت طبقات بيضاء أو حمراء.

كانت هذه خمس مناطق سياحية في بعض الدول العربية. وطبعاً لازال هناك العديد من الوجهات والأماكن السياحية التي تعكس حضارة وتراث كل بلد وتروي تاريخ أمم سطرت أروع وأغنى الثقافات على مر الزمان والتي نفخر بها بكل تأكيد على الدوام.

اقرأ أيضاً:عصافير الزينة| أنواعها ومعلومات حولها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى